الاثنين، 18 نوفمبر 2019

بقلم الشاعر هادي الحناوي

خيوط الشمس

خيوط الشمس أيتها الأميرة
الجميلة الشقراء
يابائعة الورود
سحرتني بجمالك
سلبتي عقلي بكلامك
جعلتي مني مارد ودود
أفرحتني بضعة ليالي
وبضعة  أيام
ضللت طريقي
وتخطيت كل حدود
ظننت أنك ستسعديني
وإعتقدت أن حبك لي
ليس له مثيل بالوجود
أسميتك جميلتي وأميرتي
وكنت لي في دنيتي
الأمان المفقود
عندما أحببتك
جعلتني أهجر بلدي
وأحبتي أغويتي قلبي
بكثرة الوعود
ولكن مع الأسف
من حب الجمال
مشيت في طريق شائك مسدود
أحييتي جروح
قد دفنها الزمن
 وآلام أسميتها من الماضي المكبود
قتلتني  ياجميلة
عندما إقتربتك عرفتك
بدأت روحك بالصدود
ليتك لم تجعليني
بطلا لمسلسلك الحزين
كنت أنا فيه المقصود
ليتني لم أنقذك
من بين عذابك وأحزانك
المصتنعة
خائنة العهود
ليتني مت ولم أراك
ليتها عيناي عمت
عندما رأتك في يومنا المعهود
كنت تحدقين لي
كأن البراءة خلقت لك
فغرتني الإبتسامة ولون الخدود
أي نوع من البشر أنت
أي قناع تلبسين
ياجميلة يابائعة الورود
أقسم
بعد هذا لن تعودِ لأحضاني
عذرا منك
أقسم بربي المعبود
وجه ملاك بروح شيطان
تعلمت درسا
وهذه القصة ذكرى لن تعود

   هادي الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق