السبت، 16 نوفمبر 2019

بقلم الشاعر سامي السعود

■ ياسادة العرب....
       ياطغاة العصر■
انا اكرهكم واحب
ان اسلخ جلد
 وجوهكم
أنا لا أحبكم
فتبت أياديكم
هل عرب انتم
ياسادة.....
على قمم الجبال
تعشعش الصقور
وتأوى السباع والنمور
وعلى السفوح والوديان
ترتع السحالي والجرذان
لماذا  اكرهكم....!؟
كنت اتمنى ان
تتسلقون
الأعالي والجبال
وامنيتي كانت ان
تكونوا صناديد
وأن تكونوا جنازير
وسلاسل وحبال
انتم خذلتونا في
كل الأوطان
فئران تصادق
جرذان
امم تشتت
وأجيال
ويلات حرب
 ودمار
وانتم ياسادة
الأوطان
مازلتم ترددون
شعاراتكم الخلبية
فلسطين عربية
والقدس لنا
وغزة ام الشجعان
وعلى هضبة
الجولان
تأمرتم  متخاذلون
كاذبون
 انتم واقسم
بالله كاذبون وعلى
الأمة العربية
متأمرون،
ياسادة الاوطان
نحن لانطلب
حسناء اليمامة
ولا نريد منكم
اية شهامة
نحن أمة عربية
تحب السلم
 والسلامة
أيها المستعربون
ماذا صنعتم
هذا وطني يبك
على اوطان
هناك العراق وليبيا
وهنا اليمن وسورية
ولأن غزة. ...
طوفان يجرف
طوفان
وبلادتمزقت بهما
 أجساد
ونثرت في شوارعها
أشلاء الطفولة
بأمر من السيد
 الجلاد،
هل تعلمون
لماذا اكرهكم
ولا احبكم
لأنكم ادخلتم على
الأوطان
الخزي والعار
وهااااا انتم ياسادة
العرب تحبون الطرب
وترقصون....
وفي جماجم اطفالنا
الخمر تحتسون
ولم يبقى موطئ
 قدم
في أرضنا إلا وزارها
أبا لهب
يا أيها العرب
 استفيقوا
فسباتكم بالنوم
لاينقذ غريق
ياأمة الأوطان
 كفاناحزن...
 وويلات وحرمان
نحن تجزأنا
 وتشرذمنا
وأصبحنا في
بلادنا وديارنا
دجاج وصيصان
سمسار يقاول
علينا سمسار
ياامتي العربية
اين مفاتيح القضية
اين البلاد اين الديار
اين التوحد والتوحيد
اين العروبة والوطنية
انا من كل قلبي
لا أحبكم ....!؟
وكبيركم يعلم
صغيركم
انا اكرهكم طغاة
 وجلادين
بالأمس تساومتم
على القدس
واليوم غزة
وها هي فلسطين
وغدا سوف
 تخسرون
شعوب الأمة
 العربية.
انا اكرهكم !؟؟ )
■ الله غالب .....
■ الإعلامي الدكتور سامي السعود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق