الجمعة، 15 نوفمبر 2019

بقلم الشاعر زين المصطفى المختار الجديدي

انت حياتي:

ان كنت تعلم ياحبيبي سر حبي في هواك
فااسل النور الذي   يسقي عيني من ضياك
والنجوم و فيها نجمي سابحا يجري وراك
يمتطي كونا جميلا  من جمالك   ياملاك

اساله الليل الذي  كم سيحلو  اذ رآك
اساله الخمرالتي كم سقتني من  شفاك
حين تسكرني الحميا  خمر شوق  في لظاك
يهفو  قلبي  لا لقلب انت قلبي  لا سواك

ان كنت قفرا في الوجود انت مائي اشتقت ماك
ان كنت حرا في الصحاري انت ظلي يا اراك
ان كنت لحنا  فيه شجو انت صوتي او صداك
ان كنت بحرا كنت موجي  كم لموجي من حراك

يانسيما قد تهادى زر حبيبي  في خطاك
وامش توا في الحقول واحمل الدنيا معاك
واسبك الازهار تاجا فيه حسن من ذراك
توج الساعات   تمضي فيه جذلاء ها هناك

ان يكن في الدنيا باك  لن يعد في الدنيا باك
ان شكى في الحب صب لن يعود الصب شاك
هو حب فيه قدس ان ذرينا الحب ذاك
كنا سرنا في الحياة  دون  فصم او عراك

كم  حلت في الدنيا عيني  لما زارت منتهاك
كم صفا للقلب جو فيه شمس لا تحاك
حين قبلت الدوالي فاض خمري في ارتباك
تاه كاسي  بالغرام نادى  ثغري : هات  فاك…

انت روحي ياحبيبي  اعني روحا في فداك
تحمي حبا في الوجود هي سور من وفاك
هي برد اذ بحر فيه نار  ان كواك
هي حر اذ ببرد  يقسو جورا  ان  اتاك

اني عبد كم عبدت في الليالي الحب ذاك
كم سجدت كم ركعت كم طلبت ان اراك
ياملاكي ياحبيبي نور  عيني  ياملاك
ان اعش في العمر يوما هو عمر من مداك.

ان اعش من دون حب  هو موت او هلاك
هي دنيا ليس تعني غير عيش في ارتباك
من يجاذل في كلامي  فليجرب ما يعاك
من  ظلام من سواد من  فصام فيه لا ك.***

*** تحذث عنه كثيرا.

                                  زين المصطفى(بلمختار الجديدي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق