الأحد، 27 أكتوبر 2019

بقلم الشاعرة العراقية رابحه الراوي

من اغاني الوطن
لسنا نحتاج الحضاره

اخرجوا هذي بلادي.. واتركوا شعبي وزادي
قرر الشعب قراره... لسنا نحتاج الحضاره..
اننا اهل الحضاره....!!
انا بغداد الابيه ... لا اريد الطائفيه
انبذ العيش كعبدٍ... خاضع للعنصريه
انا انبار الاصاله.. نور دين وبساله
اخرجوا هذي بلادي.. لست ارضى بالحثاله... لست احتاج الحضاره
فأنا اسُّ الحضاره

انا ميسان التحدي.. انا نار للتصدي... موطن الاحرار عندي... لست ارضى بالتردي
ارحلوا هذي بلادي لست احتاج الحضاره... فانا كل الحضاره..!

موصل الحدباء ثارت...
(وبذي النون) استعانت
وبها الناس استفاقت..
 وبوجه الظلم صاحت
. اخرجوا هذي بلادي لست احتاج الحضاره
اننا شعب الحضاره

بصرة السياب غنت.. لست شيعي.. لست سني.. لست حزبي. لست قومي.
انني احمل في عيني وفي فكري علامه. اوجدتها (الناصريه) ورعتها ارض سومر.
. والشعوب الاكديه
اخرجوا هذي بلادي
قرر الشعب قراره لست احتاج الحضاره فأنا ام الحضاره

جزء من قصيدة...
في ديواني( نار في صدري)عمان الاردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق